همسات المحبة





همسات المحبة

همسات المحبة

تم انتقال منتديات همسات المحبة إلى الرابط التالي( www.hm2sat.eb2a.com/vb )

    مسابقة الموسم السنمائى

    شاطر
    avatar
    aybak

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 25/08/2009
    العمر : 30

    جديد مسابقة الموسم السنمائى

    مُساهمة من طرف aybak في الثلاثاء أغسطس 25, 2009 12:54 pm

    بالأرقام:
    تامر حسني يتصدّر قائمة الناجين من مطحنة الموسم السينمائي!








    13 فيلماً سينمائياً تم عرضهم في 13 أسبوعاً بالتمام والكمال، النجاح كان حليف خمسة أفلام منها والفشل والخسارة من نصيب ثمانية أفلام!!
    هذا هو ملخص ما يمكن أن يُقال عن سباق الصيف السينمائي هذا العام، والذي بدأ مبكراً جداً تحديداً في منتصف شهر مايو الماضي، بعد أن وضع الموزعون والمنتجون في اعتبارهم قدوم شهر رمضان المبارك مبكراً عن الأعوام الماضية، ومن هنا قرروا التعجيل ببدء السباق.
    والسؤال التقليدي الذي يطرح نفسه دائماً في مثل هذا التوقيت من كل عام.. من الذين خرجوا من هذا السباق فائزين ومن الذين واجهوا الفشل والسقوط؟!!


    قبل أن نقوم بالإجابة على هذا السؤال من واقع مستندات غرفة صناعة السينما ودفاتر وأوراق المنتجين والموزّعين الذين خاضوا سباق هذا العام، نودّ الإشارة إلى شيء مهم يتغاضى عنه وللأسف الكثيرون وهو أن الإيرادات وحدها ليست دليلاً على النجاح، بمعنى أن هناك أفلاماً حققت بالفعل إيرادات كبيرة، إلا أنها في الوقت ذاته تخرج من السباق خاسرة؛ لسبب بسيط وهو أن تكلفت إنتاجها كبيرة، بينما على الطرف الآخر هناك أفلام تحقق إيرادات أقل، إلا أنها تحقق لصنّاعها مكاسب لا بأس بها، ويعود هذا لكون تكلفة إنتاجها أقل من نصف تكلفة إنتاج الأفلام الأخرى ولنترك الأرقام تتحدّث.. -1-

    المركز الأول في سباق صيف هذا العام لا يزال حتى كتابة هذه السطور ونعتقد أنه قد يظل هكذا من نصيب فيلم "عمر وسلمى 2" بطولة تامر حسني ومي عز الدين إخراج أحمد البدري، حيث نجح مع نهاية الأسبوع الأخير في تخطي حاجز الـ 23 مليون جنيه في حين أن تكلفة إنتاجه والدعاية له بلغت 12 مليون ونصف المليون جنيه، وبحسبة بسيطة ندرك أن السبكي -منتج الفيلم- خرج من عنق الزجاجة بالفيلم حيث استردّ تكلفة الإنتاج مع هامش لا بأس به من الأرباح بعد حصول دور العرض وجهات أخرى على حقوقها من توزيع الفيلم، ويمكننا قياس هذا على بقية الأفلام القادمة.

    -2-

    المركز الثاني في السباق لا يزال حتى كتابة هذه السطور من نصيب فيلم "دكان شحاته" بطولة هيفاء وهبي وعمرو سعد وغادة عبد الرازق ومحمود حميدة إخراج خالد يوسف، محققاً إيرادات قدرها 17 مليون و400 ألف جنيه حتى نهاية الأسبوع الماضي في حين بلغت تكلفة إنتاجه 19 مليون جنيه -ولا تعليق.

    -3-

    أما المركز الثالث فلا يزال -مؤقتاً- من نصيب فيلم "إبراهيم الأبيض" لأحمد السقا وهند صبري ومحمود عبد العزيز ومن إخراج مروان وحيد حامد، بإيرادات قدرها 13 مليون و350 ألف جنيه في حين أن تكلفة إنتاجه تخطّت العشرين مليون جنيه، ونقول مؤقتاً لكونه من المؤكد سيفقده خلال الأيام القليلة القادمة.

    -4-

    ومؤكد أن خسارته -أي فيلم إبراهيم الأبيض- لهذا المركز ستكون على يد أحمد حلمي وفيلمه "1000 مبروك"، والذي جاء في المركز الرابع مع نهاية الأسبوع الماضي بإيرادات إجمالية قدرها 12 مليون و700 ألف جنيه في ثلاثة أسابيع عرض فقط، ومن ثم من المتوقع أن يقفز لمراكز أعلى، خاصة وأن عرضه سيستمر حتى سباق عيد الفطر المبارك.
    -5-

    المركز الخامس حتى الآن من نصيب فيلم "بوبوس" لعادل إمام بإيرادات قدرها 12 مليون و100 ألف جنيه، في حين أن تكلفة إنتاجه وصلت لـ 24 مليون جنيه أي إنه كان الأعلى على صعيد التكلفة بين كل أفلام الصيف، واللافت حقاً أنه حقق خلال الأسبوعين الأخيرين من السباق إيرادات قدرها 3 مليون جنيه وهو معدل كبير لم يُحققه في الأسابيع السابقة.
    -6-

    أما المركز السادس فكان من نصيب فيلم "طير إنت" لأحمد مكي ودنيا سمير غانم والذي حقق إيرادات إجمالية قدرها 10 مليون و300 ألف جنيه في ثلاثة أسابيع عرض فقط، ومن ثم فمن المتوقع أن يقفز لمراكز أعلى في الأسابيع القليلة القادمة مع ملاحظة أن تكلفة إنتاجه لم تتخط حاجز التسعة ملايين جنيه.

    -7-

    المركز السابع من نصيب فيلم "الفرح" إخراج سامح عبد العزيز، والذي لم تتخط إيراداته حاجز العشرة ملايين جنيه، ورغم أن هذه الإيرادات تعدّ تقريباً نفس تكلفة إنتاجه، إلا أن أبطاله وصنّاعه أصيبوا بصدمة عنيفة؛ خاصة وأنهم كانوا ينتظرون أن يُحقق ضعف هذه الإيرادات خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققوه في فيلمهم السابق "كباريه" 14 مليون جنيه.
    -8-

    المركز الثامن في السباق من نصيب فيلم "إحكي يا شهر زاد" لمنى زكي إخراج يسري نصر الله بإيرادات قدرها 7 مليون و700 ألف جنيه وتكلفة إنتاجه 9 مليون جنيه.
    -9-

    والمركز التاسع كان من نصيب فيلم "بدل فاقد" لأحمد عز ومنة شلبي، بإيرادات إجمالية 7 مليون و400 ألف جنيه، وقد بلغت تكلفة إنتاجه 8 مليون ونصف المليون جنيه.
    -10-

    أما المركز العاشر فكان من نصيب فيلم "السفاح" لهاني سلامة ونيكول سابا وخالد الصاوي، بإيرادات قدرها 5 مليون و200 ألف جنيه، في حين أن تكلفة إنتاجه تخطّت الـ 12 مليون جنيه.
    -11-

    المركز الحادي عشر كان من نصيب فيلم "العالمي" ليوسف الشريف، بإيرادات قدرها 2 مليون و300 ألف جنيه في حين بلغت تكلفة إنتاجه 8 مليون جنيه.
    -12-

    بينما جاء في المركز الثاني عشر فيلم "يوم ما اتقابلنا" بطولة لبلبة ومحمود حميدة ومحمد نجاتي وأحمد عزمي تأليف تغريد العصفوري وإخراج إسماعيل مراد، بإيرادات إجمالية قدرها 2 مليون و100 ألف جنيه وبلغت تكلفة إنتاجه 9 مليون جنيه.
    -13-

    أما المركز الثالث عشر والأخير فكان من نصيب فيلم "المشتبه" بطولة عمرو واكد وبشرى ومن إخراج محمد حمدي، بإيرادات إجمالية مليون و800 ألف جنيه وبلغة تكلفة إنتاجه 7 مليون ونصف المليون جنيه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 11:50 am